اتباع  نظام باليو الغذائي؟ اتبع تلك النصائح لتجعل الحياة أسهل عندما تلتزم بهذه الحمية الغذائية وخطة نمط الحياة. 

البساطة هي التركيبة الأساسية لاتباع نظام باليو الغذائي

بواسطة فهم النظام الغذائي القديم بشكل أكبر، يستطيع الشحص أن يحوله إلى طريقة فعالة لتحقيق أهدافه الصحية. إنها حمية غذائية تناسب الأطعمة المستهلكة في العصور القديمة عندما كان اختيار وجبة يركز على الضرورة والصحة الأمثل طوال العمر. القوانين البسيطة هي زيادة   الألياف، واستخدام أفضل اللحوم وتناول المغذيات الأساسية. من المهم الالتزام بمعايير الحمية الغذائية باليو خلال فترة الثلاثون يوماً الأولى للسماح للجسم بالاستفادة بشكل إيجابي لأقصى حد. النصائح التالية مهمة لكل المتباعين الجدد للنظام الغذائي.

 1. زيادة الألياف عند اتباع نظام باليو الغذائي 

 الألياف   مهمة بشكل رئيسي للجسم خاصةً للنظام الهضمي. إذا حصلت على النوع الخاطئ من الألياف أو على كمية ليست كافية من النوع الصحيح من الألياف، لن يعمل النظام الهضمي بشكل مثالي.  

لحسن الحظ، هناك الكثير من الاختيارات المتاحة والشهية للحصول على النوع الصحيح من الألياف عند اتباع نظام باليو الغذائي. التركيز على الخضروات الطازجة والخضروات الجذرية  والمكسرات ، والبذور، والفواكه يقدم لأي شخص يتبع نظام باليو الغذائي الألياف الضرورية التي يحتاج لها الجسم.

2. استخدم أفضل اللحوم عند اتباع نظام باليو الغذائي 

اللحوم هي جزء رئيسي من نظام باليو الغذائي. إنها تساعد في تقديم المغذيات الدقيقة المطلوبة مثل  فيتامين ب، والزنك ، والمعادن. يمكن الحصول على بعض الأحماض الأمينية الأساسية  فقط من لحوم الحيوانات. لذلك، يحتاج الجسم للكوليسترول الدهني الموجود في اللحوم لتجميع فيتامين د . الأطعمة البحرية تقدم السيلينيوم الحيوي ، والنحاس، والزنك،وأوميغا 3، واليود  للجسم.

اللحوم عند اتباع نظام باليو الغذائي يجب أن تكون من أعلى مستويات الجودة الممكنة. هذا يعني اللحوم العضوية واللحوم طبيعية المصدر، بما في ذلك لحوم الأبقار العضوية، ولحوم الدجاج التي يتم تربيتها في مساحات حرة، والأسماك البرية. تلك اللحوم تحتوي على أعلى مستويات من المغذيات الدقيقة. بالإضافة إلى ذلك، ستزيد جودة اللحوم بدون إضافة الأعلاف والمواد الكيميائية السامة.

 3. تضمن المغذيات الأساسية عند اتباع نظام باليو الغذائي 

تناول الأطعمة ذات الجودة الأعلى هو أحد أهم أهداف نظام باليو الغذائي. هذا يشجع متبعين النظام الغذائي على الحصول على الأطعمة من السعرات ذات النسبة الأعلى من المغذيات. بالرغم من ذلك، بينما يركز نظام باليو الغذائي على الأطعمة المستهلكة في العصور القديمة، الأرض والبيئة السامة في يومنا هذا تستمر في جعل المزارع والتربية أسوأ مما مضى. الضغوطات اليومية وأنماط الحياة الخاملة تؤثر سلباً أيضاً على التوازن الغذائي.

لحسن الحظ، يستطيع الشخص الحصول على المغذيات الطبيعية القادمة من الأطعمة بأفضل جودة من مكملات غذائية لنظام باليو الغذائي. من خلال استغلال أفضل ما في كلا المصدرين، يستطيع متبعي الحمية الغذائية الاستمتاع بالصحة الامثل.  

فقط المكملات الغذائية الأفضل هي التي تجدي نفعاً في نظام باليو الغذائي. هذا سوف يضمن أن الفيتامينات ليست صناعية وأن الجسم يكتسبها بسهولة. الفيتامينات المفيدة الموصى بها لنظام باليو الغذائي هي كما يلي:

ألياف ذات جودة عالية ولحوم طبيعية مع مكملات غذائية غنية بالمغذيات للحصول على أساسيات نمط حياة نظام باليو الغذائي.